افريقيا

افريقيا (80)

كشف فرجاني ساسي لاعب منتخب تونس والمحترف في صفوف فريق الزمالك المصري عن صعوبة موقفة اللحاق بنهائي بطولة الكونفدرالية . وعبر ساسي لزملاءه عقب التعادل مع النجم التونسي في سوسة عن سعادته بوصل ابناء،ميت عقبة لنهائي البطولة .

واستفسر لاعبو الزمالك من ساسى خلال مرافقته للبعثة البيضاء فى تونس عن مدى قدرته على اللحاق بالمباراة النهائية ليكشف لهم صعوبة موقفه، حيث يخضع حاليا لعمليات التأهيل فى تونس تحت إشراف الدكتور سهيل الشملى طبيب المنتخب التونسى، تمهيدا لتجهيزه للمشاركة مع منتخب بلاده فى أمم أفريقيا القادمة التى ستقام فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو المقبل وحتى 19 يوليو المقبل.

وحرص ساسى على مرافقة بعثة الزمالك فى تونس خلال مواجهة النجم الساحلى فى إياب دور نصف النهائى بالكونفدرالية، والتى انتهت بالتعادل السلبى ليتأهل الفريق الأبيض للنهائى بفضل الفوز فى الذهاب بهدف دون رد سجله كهربا،

عادت البعثة البيضاء إلى القاهرة صباح اليوم بينما سيواصل ساسى برنامجه التأهيلى تحت إشراف طبيب منتخب نسور قرطاج لتجهيزه للكان.

 أستقر كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك علي تشكيل الفريق الذي سيخوض مباراة اليوم أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب قبل النهائي من بطولة الكونفدرالية .

ويلتقي الزمالك في التاسعة بتوقيت القاهرة فريق النجم الساحلي علي ملعب سوسة بتونس .

الزمالك كان قد حقق فوزآ معنويآ بهدف مقابل لاشئ احرزه محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

يحتاج ابناء ميت عقبة للخروج بالتعادل من اجل العبور الاول لنهائي الكونفدرالية .

وجاء تشكيل الزمالك المتوقع.. حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش"

الدفاع: حمدي النقاز – محمود علاء – محمود حمدي "الونش" – عبد الله جمعة

الوسط: طارق حامد – محمود عبد العزيز – يوسف إبراهيم "أوباما" (محمد إبراهيم) – محمود عبد المنعم "كهربا"

الهجوم: عمر السعيد

استقر العراب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك علي تشكيل الفريق لموجهة النجم الساحلي في إياب بطولة الكونفدرالية 

يحتاج ابناء ميت عقبة للفوز او التعادل باي نتيجة حتي يتمكن من العبور الي نهائي البطولة 

يدخل الزمالك اللقاء بمعنويات مرتفعه نسبيا بعد الفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب احرزه كهربا في الدقيقة 37 من عمر اللقاء .

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي :-

في حراسة المرمي :- جنش

في خط الدفاع :- محمود علاء _ الونش _ النقاز _ عبدالله جمعة

في خط الوسط:- طارق حامد _ محمود عبدالعزيز_ احمد زيزو _ اوباما_ كهرباء 

في الهجوم :- عمر السعيد

كتب: محمد بكر

استطاع فريق الأول للنادي الأهلي الفوز علي سيمبا التنزاني، بخماسية نظيفة فى المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحرز الهدف الاول عمرو السولية في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، بعد أسيست من حسين الشحات، ليضعها برأسه في الشباك.

و أضاف ظهير أيسر الأهلي علي معلول الهدف الثاني، في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول .

وأدرك النيجيري جونيور أجايي الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعد تمريرة رائعة من معلول .

وأضاف كريم نيدفيد الهدف الرابع للمارد الأحمر في الدقيقة 33 .

واختتم نيدفيد مهرجان الاهداف و احرز الهدف الخامس في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول .

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي الي 7 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد سيمبا عند 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

كتبت: نادية رجائي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اكتفى بالتعادل الإيجابي ١-١ أمام شبيبة الساورة الجزائري في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، في إطار منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري الأبطال.

كريم وليد "نيدفيد" سجل هدف الأهلي بحلول الدقيقة الـ٨٥ من زمن المباراة.

هدف كريم نيدفيد في شباك شبيبة الساورة يحمل رقم ٤٠١ للأهلي في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم والجديد.

كريم نيدفيد بعدما سجل هدف اليوم انضم رسميًا لقائمة هدافي الأهلي في البطولات الأفريقية والتي يتصدرها الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي برصيد ٣٧ هدفًا.

كتبت: نادية رجائي 

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه في الخامسة مساء اليوم، على ملعب 20 أغسطس الذي تقام عليه مباراة الفريق أمام شبيبة الساورة يوم الجمعة المقبل، في إطار مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعه الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ووفقا لنظام الـ«كاف» يحق للفريق الضيف أن يؤدي حصتين تدريبيتين على ملاعب النجيل الصناعي، ويستكشف الجهاز الفني أرضية الملعب بشكل رسمي، خلال المران الذي يقام مساء اليوم، والذي يسعى خلاله الجهاز الفني إلى تجهيز جميع اللاعبين.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى ولاية بشار؛ استعدادا لمواجهة شبيىة الساورة والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

ويبحث الأهلي عن الفوز الثاني له في دور المجموعات، بعدما حقق فوزا مهما في ضربة البداية أمام فيتا كلوب بهدفين مقابل لاشيء فيما كان فريق شبيبة الساورة قد خسر أمام

محمد بكر

تحدث نبيل نجيز المدير الفني لشبيبة الساورة الجزائري عن مواجهة الأهلي المرتقبة في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا.

وقال نجيز في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "انا محظوظ لمواجهة النادي الأهلي مرة أخرى بعد ان واجهته في البطولة العربية مع نصر حسين داي".

متابعًا "مواجهة نادي القرن الأفريقي شرف كبير لي، مواجهته بفريق ناشيء والذي يشجعه مدينة بشار بالكامل أمر عظيم، ستكون عرس كروي".

وأضاف نبيل "ستكون سهرة كروية أمام النادي الأهلي، اللاعبون متعشطون لمواجهة الفريق العالمي".

محمد بكر

حصد الأهلي أول ثلاث نقاط له في دوري المجموعات ، بالفوز على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب الجيش برج العرب.

احرز ناصر ماهر الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 71، بعد دخوله ارضية الملعب بديلا لمروان محسن الذي خرج لاصابة ، وادرك علي معلول هدف التعزيز في الدقيقة 79 من ركلة جزاء صحيحة .

وحرصت جماهير الأهلي على التواجد في المدرجات لموازة الفريق للخروج من كبوتة الاخيرة ، حيث حضر ما يقرب من 7 الألف متفرج.

وحضر ايضا الكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي وعدد من اعضاء مجلس الإدارة لمؤازرة الفريق في مواجهة الليلة أمام فيتا كلوب.

محمد بكر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على حساب فيتا كلوب الكونغولي بهدفين دون رد مساء اليوم السبت في مستهل مشوار الفريق بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

سجل ثنائية الأهلي كل من ناصر ماهر، وعلي معلول، ليصبح الأخير صاحب الهدف رقم 400 للنادي الأهلي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

بهذه الثنائية رفع الأهلي غلته التهديفية في مختلف البطولات الإفريقية إلى 513 هدفا بواقع 400 هدفًا في دوري الأبطال و70 هدفا في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس، و31 هدفا في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» و12 هدفا في بطولة السوبر الإفريقي.

يذكر أن الكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي صاحب أول هدف إفريقي للأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 1976.

كتبت: نادية رجائي

أعلن الجهاز الفني لفريق فيتا كلوب الكونغولي تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي بعد قليل في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا.

وضم تشكيل فيتا كلوب كلا من :-

دوجما شباني – ليتومبو – مونجانجا أومبا – لوامبا نجوما – ماكوسو – كالونجي – ميزونيجا – بونجمان – مولوكو – تونومبي – فرانس كاسينجو.

الصفحة 1 من 6

Please publish modules in offcanvas position.