تنفس الصعداء يا بيب .. نهاية حرب الميرسيسايد بلا فائز

آذار/مارس 03, 2019
إيفرتون وليفربول إيفرتون وليفربول


كتب: فلوباتير وفائي

إنتهى لقاء إيفرتون وليفربول في ديربي الميرسيسايد بالتعادل السلبي بدون أهداف ، في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الأحد ٣ مارس على ملعب جوديسون بارك معقل نادي إيفرتون في لقاء مثير برغم قلة الأهداف أشبه بحرب.

بدأ اللقاء بضغط قوي من الريدز بقيادة ثلاثي الهجوم محمد صلاح وديفوك أوريجي وساديو ماني وعند الدقيقة ١٥ تمريرة من ألكسندر ارنولد لصلاح الذي يسدد المرة لكن أعلى مرمى بيكفورد وعند الدقيقة ٤٤ رأسية من فان دايك ولكن يتصدى لها جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد فشل محاولات كتيبة يورجن كلوب في تحويل الضغط إلى أهداف.

وفي الشوط الثاني تغير الأمر وتوازن اللعب بين الفريقين وعنج الدقيقة ٥٢ رأسية من دومنيك كليفرت لكنها تمر بجوار مرمى أليسون بيكر استمر الوضع كما هو عليه إثارة وتدخلات عنيفة من الطرفين ولكن لم يستطع أحد الفريقين هز شباك الأخر لتنتهي حرب الميرسيسايد بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبعد هذا التعادل يكون أكبر المستفيدين هو مانشستر سيتي الذي انتصر بالأمس على بورنموث بهدف نظيف وبذلك تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع ليفربول رصيده إلى ٧٠ نقطة لكن تراجع إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي ، بينما رفع إيفرتون رصيده إلى ٣٧ نقطة وتراجع إلى المركز العاشر بعد فوز ويست هام بالأمس وبذلك تكون إنتهت لقائات الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز.



Please publish modules in offcanvas position.