بيراميدز يهدر فرصة الإستمرار في الصدارة و يتعثر من جديد أمام المصري البورسعيدي 

أيار 05, 2019
بيراميدز يهدر فرصة الإستمرار في الصدارة و يتعثر من جديد أمام المصري البورسعيدي 


كتب: عماد محرم 

أهدر فريق بيراميدز فرصة كبيرة للإستمرار في صدارة الدوري بعدما تعادل في مباراة مثيرة أمام نظيره المصري البورسعيدي في اللقاء الذي إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ضمن مواجهات الأسبوع الثلاثين من الدوري.

بيراميدز خطف هدف التقدم مبكراً في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول عن طريق عمر خربيين الذي إستغل الخطأ القاتل من مدافع المصري البورسعيدي عمر كمال عبد الواحد الذي مرر الكرة طولية للخلف تجاه حارسه أحمد مسعود لكن خربيين سبق حارس المصري للكرة ليراوغه و يضعها سهلة في شباك الفريق البورسعيدي ليعلن عن تقدم بيراميدز بهدف مبكر. 

أبناء إيهاب جلال لم يستسلموا بعد خطأ زميلهم، بل كان لهم المبادرة الهجومية منذ بداية اللقاء و حتى بعد الهدف المبكر لبيراميدز، حيث إستمر الإستحواذ الأخضر على الكرة و باغت مرمى الشناوي عن طريق تسديدة صاروخية من إيزي إيميكا متوسط ميدان المصري والتي أنقذها الشناوي ببراعة لتتحول لركنية.

ومثلثما كان الهدف الأول في المباراة مبكراً، كان أول تغيير في المباراة أيضاً مبكراً على نهج الهدف، حيث غادر أحمد ياسر ملعب المباراة في الدقيقة 13 بعدما تعرض لإصابة في قدمه اليُمنى ليحل حسين رجب بديلاً لياسر المصاب، و عند الدقيقة 30 أشهر حكم المباراة الكارت الأحمر في وجه أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز بعد تدخل عنيف مع إسلام عيسى لاعب المصري، ليضع منصور فريقه في مأزق بعدما أكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين أمام هجوم المصري الشرس.

شوط اللقاء الثاني لم يختلف كثيراً عن الشوط الأول من ناحية الضغط و الإستحواذ، حيث إستمر المصري البورسعيدي في ضغطه و إستحواذه على وسط الملعب و مباغتته لمرمى أحمد الشناوي على فترات، إلى أن جاء الخبر اليقين عن طريق المهاجم الفلسطيني للنسور الخضر محمود وادي عندما إستغل كرة إرتدت من قدم إيريك ترواري لاعب بيراميدز الذي تصدى لتسديدة إيزي إيميكا القوية ليضعها وادي في شباك الشناوي بطريقة رائعة.

ضغط المصري إستمر بل و تكثف عقب هدف التعديل خصوصاً بعدما دفع إيهاب جلال بالمهاجم النيجيري أوستين أموتو لخطف نقاط المباراة من الفريق البيراميدزاوي، إلا أن الحد لم يحالف أبناء المدينة الباسلة حيث أهدر لاعبو الفريق البورسعيدي عدة فرص خطيرة كانت كفيلة بقتل المباراة و القضاء على فريق رامون دياز. 

بيراميدز إستمر في تعثره للمباراة الثانية على التوالي بعدما فشل في المباراة الماضية أيضاً في تحقيق الفوز على فريق مصر للمقاصة في المباراة التي إنتهت بتعادل إيجابي بهدف مقابل هدف وهي نفس نتيجة مباراة الليلة أمام المصري البورسعيدي. 

وبالرغم من تعثر بيراميدز أمام المصري وفشله في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، إلا أن الفريق رفع رصيده للنقطة رقم 65 في المركز الأول -مؤقتاً-، فيما رفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع خلف ثلاثي بيراميدز و الأهلي و الزمالك على الترتيب.



Please publish modules in offcanvas position.