خالد بيومي لـ"الحريف كورة" .. الكاف في غيبوبة اتحاد الكرة ضعيف وفاضي للتليفزيون فقط... والأهلي قادر على الفوز بالبطولة ..

تشرين2/نوفمبر 09, 2018
خالد بيومي لـ"الحريف كورة" .. الكاف في غيبوبة اتحاد الكرة ضعيف وفاضي للتليفزيون فقط... والأهلي قادر على الفوز بالبطولة ..


خالد بيومي لـ"الحريف كورة" .. اتحاد الكرة ضعيف وفاضي للتليفزيون فقط... والأهلي قادر على الفوز بالبطولة وصلاح محسن أفضل بديل لازارو
انتظر محاسبة كل من أساء ل مرتضي منصور ..
 
كتب: نادية رجائي
 
في تصريحات خاصة لـ"الحريف كورة"، قال المحلل الرياضي خالد بيومي، يجب على الأهلي التركيز في المباراة فقط وعدم الاهتمام بكل الأحداث السابقة، أو التي من الممكن أن تحدث في الملعب وعدم الاحتكاك بحكم المباراة، وعدم الالتفاف لاستفزاز الجماهير التونسية.
وأكد بيومي: على الصبر والهدوء من لاعبي الأهلي داخل الملعب وعدم استقبال أهداف خاصة في الأوقات الأولي من المباراة، وفرض رتم معين علي السداسي الأمامي للاعبي الترجي.
 
وقال يجب على كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، حسن اختيار رأس حربة يناسب نفس قدرات وليد آزارو في السرعة واللعب على قلبين الدفاع، واللعب على المساحات التي يتركها اظهرة فريق الترجي " سامح الدريالي وايمن بن محمد" وزيادة نسبة الاستحواذ والتأمين من طرفي الملعب.
 
وحذر بيومي لاعبي الأهلي من سرعة "يوسف البلايلي وانيس البدري وسعد بجير"، وطالب بعمل بلوك دفاعي من دفاع الأهلي أمام يوسف البلايلي وطه ياسين الخنيسي.
 
وعن رأيه في الشحن الإعلامي التونسي لجماهير الترجي وهل من الممكن أن يؤثر على أداء الأهلي قال: هذا شيء عادي الأهلي تاريخيا اقوي وفنيا أعلي، ونتيجة المباراة الأولي، وأيضا مدي قدرة الأهلي على العودة من تونس كل مرة بلقب أفريقيا كل هذا يسبب الضغط والشحن عليهم هم وليس على الأهلي، نحن نلعب مباراه 90 دقيقة ليس لنا علاقة بما يحدث لأنهم هم من يسعو لتصدير المشاكل.
 
وعن سلبية اتحاد الكرة والإعلام المصري أمام قرارات الكاف ضد النادي الأهلي أجاب وهو مستاء: للاسف دور الإعلام المصري كان سلبي، ولكن الحمد الله كان لي دور في الايامً الأخيرة لتهدئة الاعلام والجماهير الآخري علي صفحتي الرسميه في تويتر، ولكن ما أذهلني هو الاستجابة والعودة مرة اخري لمنطق ان الاهلي فريق مصري يمثل مصر.
 
وتابع قائلا : الكاف كان في غيبوبة ولما فاق فاق على الاهلي، وده له تاكيد إننا لدينا اتحاد ضعيف اتحاد ليست لديه قوة داخل الكاف، اتحاد فاضي فقط للتلفزيون، اتمني أن نتعلم ان قوة الدول الآخري في اتحاداتها المحليه تكون داخل الكاف، داخل الاتحادات القاريه انما اتضح العكس.
درس علينا الاستفادة منه جيدا "اعلام- اتحاد- انديه -جماهير -دولة".
واختار بيومي البديل الأفضل ل وليد آزارو في مباراة اليوم : انا أفضل صلاح محسن ليس تقليل من مروان أنما المباراة تحتاج لاعب سريع بين القلبين يعمل على أحداث الفارق واللعب على نقاط ضعف المنافس.
وتابع هذا التشكيل الأفضل من وجهة نظري للأهلي اليوم: " محمد الشناوي، محمد هاني، سعد سمير، ساليف كوليبالي، أيمن أشرف، حسام عاشور، عمرو السولية، ميدو جابر، وليد سليمان، إسلام محارب، صلاح محسن.
 
وعقب خالد بيومي على سخرية البرنامج التونسي من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك قائلا : ردي على هذه السخافة كان في تويتر والحمد لله رد فعل مصر كلها عليا حتي الأخوة التوانسه الأصدقاء بحكم الزمالة كان ردهم بالاعتذار، ولكن انا سعيد جد لوقفة جماهير الاهلي، والوقوف بجانب المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك موقف جعلني اشعر بالفخر علي مصريتنا التي ظهرت بعيدا عن كل الخلافات، ولكن انتظر اعتذار من دولة تونس، ردا علي الإهانة علي رجل دوله ورئيس نادي تاريخه كبير ومن اكبر اندية افريقيا، انتظر رد من الاعلام التونسي، واصحاب البرنامج انتظر قرار من مصر مثلا بمنع هذا الوضيع وكل من كان معه في البرنامج مذيع ومعدين بمنعهم من دخول مصر مدي الحياة اقل شي لرجل الدولة واسم مصر واسم نادي الزمالك.
 
وأخيرا اتمني أن يعود كل فرد من بعثه النادي الاهلي وجماهيره بأمان الله ولا يتعرض اي شخص بسوء لا قدر الله اتمني ان يعود الاهلي باللقب.
"الاهلي عودنا علي الانتصار وهذا ما انتظره من اسمعلاوي مصري محب لبلدي وكل اندية مصر"