5 مدربين لم يطلبوا تقنية الفيديو في المونديال... كوبر واليو سيسيه واوسكار تباريز الابرز

تموز/يوليو 15, 2018
5 مدربين لم يطلبوا تقنية الفيديو في المونديال... كوبر واليو سيسيه واوسكار تباريز الابرز


كتب:احمد يحيي

تطورت تقنية الفيديو في مونديال روسيا واصبحت تحقق العدل واللعب النظيف بشكل كبير بعد تطورها تكنولوجيا وقلت الاخطاء التحكيمية في مونديال روسيا بالرغم من ذلك الا ان هناك 6مدربين في المونديال لم يطلبوا اللجوء الي تقنية الفيديو كما فعل العديد من مدربين في المونديال.

 

ابرز هؤلاء المدربين هو المدير الفني لمنتخبنا الوطني الارجنتيني هيكتور كوبر حيث غادر الفراعنه البطولة من الدور الاول وتلقي 3 هزائم من اوروجواي بهدف وروسيا المستضيفة 3 اهداف مقابل هدف وخسر امام السعودية بهدفين مقابل هدف وفي الثلاثة مباريات لم يطلب الارجنتيني كوبر استخدام تقنية الفيديو.

 

كذلك المدرب الاوروجوياني اوسكار تباريز صاحب العكاز الشهير علي الرغم من تاهل منتخب بلاده الي دور السته عشر والفوز في جميع مباريات المجموعه والفوز على البرتغال في دور السته عشر بهدفين مقابل هدف ومن ثم الخروج علي يد الديوك الفرنسية في دور الثمانية الا انه لم يطلبها في جميع المباريات.

 

علي الرغم من ان السنغال قدمت اداء قوي في المونديال وتساوت مع اليابان في النقاط 4 نقاط لكلا منهما في المجموعه الا ان المدرب اليو سيسيه لم يطلب استخدام التقنية في اي مباراة وحققت السنغال الفوز علي بولندا وتعادلت مع اليابان وهزمت من كولومبيا وهوالمدرب الافقر في المونديال.

 

اما المنتخب البنمي بقيادةهيرنان داريو لم يحقق اي نقاط مثل منتخبنا الوطني حيث خسر بسهولة الثلاث مباريات في دور المجموعات الامر الذي دفع المدير الفني الي عدم طلب استخدام تقنية الفيديو والمدرب الاسترالي بيرت فان سخر من تقنية الفيديو ولم يطلب استخدامها في اي مباراة له بل وصرح انهم عليهم اللجوء الي تقنية الفيديو التي تستخدم في لعبة التنس.