ما هي الحلول التي يمتلكها كارتيرون لتعويض غياب الأسد الأطلسي

تشرين2/نوفمبر 07, 2018
ما هي الحلول التي يمتلكها كارتيرون لتعويض غياب الأسد الأطلسي


كتبت : سارة إسماعيل

كان الإتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن تسلمه خطاب من نظيره الإتحاد الإفريقي، يفيد بأن مهاجم فريق النادي الأهلي المغربي وليد أزارو قد إيقافه لمدة مباراتين رسميا وبهذا من المقرر أن يغيب أزارو عن لقاء الإياب بنهائي بطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم بنسخته الحاليه.

تفوق أزارو على نفسه في لقاء الذهاب متخطيا كل حدود التواضع في اللعب، حيث نجح في تحقيق ركلتي جزاء لفريقه
كان حكم اللقاء مهدي بن عبيد قد أقر بأنهما صحيحتين وأيضا حكم ال" var" بكاري جاساما.

وكانت قد إنتشرت عقب اللقاء مباشرة لقطة للاعب المغربي على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة خارج الشريط الرسمي للمباراة إحتوت على حركة قام بفعلها وهي أنه مزق قميصه فيما أسماه البعض بالتحايل على الحكم لكي يحتسب ركلة جزاء للفريق ولكن كان الحكم بالفعل قد احتسب قبلها ركلة الجزاء .

والأهم من كل هذا، هل سيعاني الأهلي فعلا من تلك الضربة التي تلقاها قبل النهائي؟ وهل توجد بدائل أو تغييرات متاحة لدى الفرنسي لتعويض غياب المهاجم المشاكس؟!

البديل الأول؛
مشاركة لاعب بدلا من لاعب، من المفترض أنه لايتم تغيير طريقة بناء الهجمات او طريقة اللعب ؛ بمعنى أنه سيتم وضع صلاح محسن بديلا لوليد أزارو
وذلك للسبب الأهم وهو أن صلاح يمتاز بالسرعة العالية والتي تؤهله للمرور بين مدافعي الخصم بكل سهولة وثقة وإنطلاقاته والتي تنتهي حتما بالتسديدات داخل الشباك أو التمريرات الناجحة إلي زملاءه.

وإذا لجأ كارتيرون إلي تلك الطريقة في اللعب لن يحتاج كثيرا إلي تغيير طريقة لعبه، حيث أن صلاح بصفة كبيرة يشابه المغربي أزارو من حيث السرعة والأداء، ومن المفترض أن كارتيرون فقط سوف يعتمد على الهجمات المرتدة في لقاء النهائي.

بالرغم من الدعم الكامل الذي يوجهه جمهور الفريق الأحمر لصلاح وأيضا إنضمامه في الآونة الأخيرة لمعسكر المنتخب،الإ أنه يعاني بشدة بنقص في الخبرات الإفريقية ولم يتعرض لمثل تلك الظروف سابقا،حتى أنه لم يشارك كثيرا في لقاءات الفريق الأخيرة.

فيما أن الحل الثاني الذي يمتلكه كارتيرون؛ هو أنه يلغي تماما من تفكيره فكرة أن يشارك المهاجم كمحطة هجومية والتي يمكن استغلالها في الهجمات المرتدة لفريق النادي الأهلي الي منطقة جزاء الخصم، ويقوم بإشراك مروان محسن منذ البداية كمهاجم أساسي.

مميزات مروان محسن:

يمتاز مروان عن صلاح بالخبرات الإفريقية الكبيرة وذلك من خلال مشاركته مع المنتخب في البطولات الدولية وفي بطولة كأس العالم بروسيا2018
ومروره بمثل تلك الظروف.