تقرير: الزمالك يتفوق تاريخياً على المصري .. لكن للمستطيل الأخضر دائماً أراء مختلفة

كانون1/ديسمبر 06, 2018
تقرير: الزمالك يتفوق تاريخياً على المصري .. لكن للمستطيل الأخضر دائماً أراء مختلفة


كتب: عماد محرم

يستضيف نادي الزمالك نظيره النادي المصري على ملعب برج العرب مساء اليوم، ضمن مؤجلات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الممتاز.

طموح الفريقان من المباراة واحد، حيث يسعى كلاً منهما لإقتناص نقاط المباراة كاملة، فريق الزمالك يسعى لإستمرار سطوته على مقدمة الجدول ويريد توسيع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه "بيراميدز"، بينما يأمل المصري البورسعيدي في تحسين مركزه في جدول الترتيب وإستعادة روح وشكل الفريق الذي كان عليه في ولاية حسام حسن.

تاريخ مواجهات الفريقين يوضح أفضلية الفريق الأبيض، إلا أن الفريق البورسعيدي كان على مر الزمان منافس شرس للزمالك، صحيح أن لغة الأرقام مهمة في كرة القدم، إلا أن المستطيل الأخضر في مثل هذه المواجهات لا يعترف أحياناً بالتاريخ، وفي هذا التقرير نستعرض أهم أرقام و مواجهات الفريقين بالدوري.

تقابل نادي الزمالك مع نظيره نادي المصري في 114 لقاء سابق في الدوري، إستطاع الزمالك تحقيق الفوز في 67 مباراة، بينما إنتصر المصري البورسعيدي 19 مباراة، وكان التعادل نتيجة لـ28 مباراة من بينهم 10 تعادلات سلبية و 18 تعادل إيجابي. شباك الزمالك خرجت نظيفة في 54 مباراة أمام المصري، بينما حافظ المصري على نظافة شباكه في 21 مباراة سابقة جمعته بالزمالك.

لاعبو الزمالك أحرزوا 188 هدفاً في شباك المصري، بينما أحرز أبناء المدينة الخضراء 83 هدفاً في شباك الفريق القاهري.

هداف مواجهات الفريقين هو علي خليل نجم الزمالك السابق برصيد 11 هدفاً، ويأتي بعده جمال عبدالحميد برصيد 9 أهداف.

بينما كان عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق هو أكثر اللاعبين مشاركةً في تاريخ مواجهات الفريقين، بمشاركته في 18 لقاء جمع الفريقين من قبل.

أول مباراة جمعت الفريقين كانت بتاريخ 22 أكتوبر عام 1984 و إنتهت بفوز الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين يوم 24 يناير الماضي وإنتهت بفوز المصري البورسعيدي بهدف نظيف سجله إسلام عيسى.

الزمالك يدخل المباراة وهو في المركز الأول برصيد 32 نقطة من 13 مباراة، بينما يتواجد المصري في المركز العاشر برصيد 16 نقطة من 12 مباراة. هداف الزمالك في دوري هذا الموسم هو المدافع محمود علاء برصيد 8 أهداف، بينما يأتي إسلام عيسى على رأس قائمة هدافي المصري البورسعيدي هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

يدير اللقاء تحكيمياً أحمد الغندور حكماً للساحة، ويعاونه أحمد توفيق طلب وهاني عبدالفتاح كمساعدين، ومحمد السعدواي حكماً رابعاً، و كلاً من سعيد حمزة و صبحي العمراوي حكماً خامساً.