حسام حسن يسجل خامس إنتصاراته على الأهلي .. تعرف على تاريخ مواجهات العميد والمارد الأحمر

كانون2/يناير 05, 2019
حسام حسن يسجل خامس إنتصاراته على الأهلي .. تعرف على تاريخ مواجهات العميد والمارد الأحمر


كتب: عماد محرم 

حقق حسام حسن المدير الفني لفريق بيراميدز الإنتصار الخامس له على النادي الأهلي في تاريخه كمدرب، خلال 10 سنوات قاد فيهم العميد بعض الأندية التي إستطاع معها التفوق على الأهلي، والبعض الآخر الذي فشل العميد معهم في تحقيق الفوز على المارد الأحمر. 

فوز بيراميدز مساء أمس على النادي الأهلي جعله ينفرد بالوصافة ويبتعد عن النادي الأهلي أكثر و أكثر، فالفريق الأحمر كان أمامه فرصة الإقتراب من الصدارة في حالة إن كان حقق الفوز. 

حسام حسن الذي قاد بيراميدز للفوز على الأهلي، حقق الإنتصار على المارد الأحمر من قبل في 4 مناسبات، أولها كان في عام 2008 و آخرها في عام 2016.

البداية كانت مع المصري البورسعيدي عندما فاز على النادي الأهلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ستاد بورسعيد في عام 2008 بالدوري، سجل حينها للمصري المدافع محمد جابر و الظهير الأيسر أحمد شديد قناوي، في أولى تجارب العميد التدريبية.

ثاني فوز حققه حسام حسن على الأهلي كان في عام 2012، وكان أيضاً مع المصري البورسعيدي على ملعب بورسعيد، عندما فاز المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، جونيور دي سيلفا تقدم للأهلي في هذه المباراة لكن مؤمن زكريا و البوركيني عبدالله سيسه إستطاعا العودة بالمصري وتحقيق فوز كبير على المارد الأحمر. 

ثالث مباراة حقق فيها العميد الفوز على النادي الأهلي كمدرب كان يقود فريق الإتحاد السكندري، تحديداً في عام 2014 في المباراة التي إحتضنها ستاد القاهرة ضمن مباريات الدوري، عندما سجل أوميدا أوكري ومحمد حمدي ذكي وفيليكس كاتونجو ورامي عادل ربعاية سيد البلد، فيما أحرز الأثيوبي صلاح الدين سعيد هدف الأهلي الوحيد.

حسام حسن عاد بعد عامين ليحقق رابع إنتصاراته على النادي الأهلي، عندما قاد المصري البورسعيدي مجدداً ليسجل فوزاً هاماً في أفضل مواسمه مع الفريق البورسعيدي في عام 2016، في المباراة التي إنتهت بنتيجة 3-2 على ملعب برج العرب، موسى داو و أحمد كابوريا و محمد مسعد سجلوا أهداف المصري في هذه المباراة، بينما أحرز رمضان صبحي وحسام غالي ثنائية الأهلي.

ثم عاد حسام حسن في مباراة أمس ليكتب فوزه الخامس على المارد الأحمر وهو على رأس الجهاز الفني لفريق بيراميدز، حيث إستطاع فريق "المليونيرز" من تحقيق الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، أحرز محمد فاروق و عبدالله السعيد لبيراميدز و وليد أزارو للأهلي.

والجدير بالذكر أن سجل حسام حسن أمام الأهلي لم يقتصر فقط على الإنتصارات، حيث تلقى العميد الهزيمة من قبل على يد النادي الأهلي في 6 مباريات وتعادل في 11 مباراة أخرى، كانت مع كل من "المصري البورسعيدي، المصرية للإتصالات، الزمالك، الإتحاد السكندري، المقاصة". 

وبرغم القوة و الروح العالية التي يتميز بها حسام حسن في قيادته الفنية للعديد من الفرق، وبرغم من أن لقاءات الأهلي أمام العميد تتسم دائماً بالإثارة، إلا أن النادي الأهلي كان دائماً الضحرة التي تتحطم عليها طموحات العميد وأحلامه بالتتويج بلقب أول في تاريخه كمدرب.

يذكر أن حسام حسن تقابل مع الأهلي في 3 نهائيات من قبل، أولهم كان في مباراة السوبر عام 2014 عندما خسر بالزمالك أمام الأحمر، ثم عاد ليخسر ثاني الفرص في نهائي كأس مصر عام 2017 عندما خسر مع المصري أمام الأهلي، ثم خسر مجدداً كأس السوبر عام 2018 مع النادي المصري أمام الأهلي أيضاً.

حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي كان الأكثر مواجهةً للعميد مع النادي الأهلي، حيث تقابل الحسامان في 11 مباراة، فاز العميد على البدري في مباراة واحدة فقط، فيما حقق البدري الفوز في 7 مباريات، وحسم التعادل ثلاثة مواجهات بينهما.

ويترقب عشاق الكرة المصرية مواجهة جديدة بين فريق بيراميدز بقيادة حسام حسن والنادي الأهلي في دور الـ16 من كأس مصر، ناهيك عن مواجهة بيراميدز والأهلي في الدور الثاني من الدوري، فهل يسطتيع العميد زيادة عدد مرات الفوز على المارد الأحمر، أن يعود الأهلي لتحقيق الإنتصارات من جديد على العميد.