الأبيض في مواجهة زعيم الثغر للإقتراب أكتر نحو تحقيق اللقب...تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والإتحاد السكندري

كانون2/يناير 05, 2019
الزمالك الزمالك


كتب : لطفي الطنطاوي

يحتضن ملعب "برج العرب" بالإسكندرية مباراة من العيار الثقيل ينتظرها عشاق كرة القدم المصرية، عندما يستضيف فريق الإتحاد السكندري نظيره الزمالك ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من فعاليات مسابقة الدورى المصرى الممتاز، والمقرر إقامتها في تمام السادسة مساء غد بتوقيت القاهرة.

وقبل مواجهة الغد نرصد إليكم تاريخ مواجهات الفريقين:

تقابل الفريقان في 151 مباراة تمكنت القلعة البيضاء بتحقيق الفوز في 95 مناسبة بينما إستطاع زعيم الثغر بالإنتصار في 21 مباراة، وقد تعادل الفريقين في 35 لقاء، سجل الفريق الأبيض 258 هدفاً في شباك الأخضر، وسجل مهاجمو زعيم الثغر في شباك الملكي 101 هدفاً.

وواجه الفريق بعضهما بواقع 117 مباراة في الدوري و25 لقاء في الكأس و5 لقاءات في كأس السلطانية، ولقائين في البطولة العربية ومثلهما في دوري 6 أكتوبر "الذي أقيم في عام الحرب بدلا من الدوري الممتاز".

تقابل الفريقان في الدوري 117 مباراة نجح الزمالك في تحقيق الفوز 74 مباراة وتلقى الهزيمة في 13 مناسبة، بينما تعادل الفريقان في 30 لقاء.

والتقي الفريقان 25 مناسبة في كأس مصر تمكن الأبيض في الفوز 17 مباراة منها واستطاع الأخضر في تحقيق الفوز في 6 مباريات بينما تعادل الفريقان في مباراتين كلاهما إنتهت بنتيجة"1-1"، أحرز الزمالك خلالها 43 هدفاً في شباك الإتحاد، وسجل الإتحاد 18هدفاً فقط في شباك الزمالك.

يعد الهداف التاريخي للقلعة البيضاء القناص جمال عبد الحميد برصيد 8 أهداف، بينما كان هدف الإتحاد هو محمود ديدا بنفس عدد الاهداف.

وشهد عام 1922، بتاريخ 21 إبريل 1922 أول مباراة تجمع بين فريقي الزمالك مع زعيم الثغر استطاع الأبيض وقتها بالفوز بخماسية نظيفة سجلها سجل جميل عثمان والسيد أباظة وحسين حجازي وعلي رياض هدفين.

وكان أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين كانت بتاريخ 12 نوفمبر 1961، في الدوري موسم 1961/1962، وانتهى اللقاء بفوز الزمالك 7-0 ، سجل نبيل نصير "هاتريك"، وأحمد مصطفى وسمير قطب وخضر وأحمد عفت.

فيما يعد عبد الحليم على هداف الزمالك السابق هو الاكثر مشاركة فى لقاءات الزمالك والاتحاد برصيد 18 مباراة بينما يعد السيد فريد لاعب الاتحاد السابق الاعلى مشاركة أمام الابيض برصيد 4 مباريات.



Please publish modules in offcanvas position.