تقرير .. المنافسة تشتعل في عودة 5 دوريات كروية

آذار/مارس 29, 2019
تقرير .. المنافسة تشتعل في عودة 5 دوريات كروية


في 29 مارس، يُحيي العاملون في مجال الأدوية بإنجلترا الذكرى الـ 92 لميلاد جون روبورت فين، الحاصل على جائزة نوبل في الطب عام 1982، وفي 30 مارس يحتفل أصحاب البشرة السمراء في الولايات المتحدة بالذكرى 149 لحصولهم على حق التصويت في الانتخابات ولكن في العالم العربي ستتجه الأنظار صوب القنوات الرياضية لمتابعة مباريات حاسمة في مشوار دوريات كرة القدم.

ففي مصر، من لن يحالفه الحظ ليكون بين الـ 60 فردًا الذين سيحضرون لقاء الأهلي والزمالك في ملعب برج العرب في السابعة والنصف مساء يوم السبت 30 مارس سيجلس أمام التلفاز ليُشاهد القمة الأقوى في بلاده.

ولا تعود إثارتها هذه المرة لمكانتها التاريخية عند جمهور الكرة في مصر أو كون طرفيها أصحاب الشعبية الأكبر فقط، بل الفارق بين الفريقين نقطتين لصالح الزمالك الذي يتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 53.

وخاض الفريقان 22 مباراة من 26 جولة لُعبت في البطولة التي يتبقى للفريقين بعد لقائهما 11 مباراة.

وفي الجوار يتشابه الأمر بالدوري السعودي الذي يشهد

في السابعة و40 دقيقة من مساء يوم غد الجمعة 29 مارس قمة نارية أيضًا بين النصر والهلال داخل ملعب الملك فهد الدولي ضمن منافسات الجولة الـ 25 من البطولة.

حيث يدخل الهلال اللقاء وهو في الصدارة وفي جعبته 57 نقطة بفارق نقطتين عن النصر الوصيف.

وعقب الجولة الـ 25 سيتبقى 5 مباريات لكل فريق أي ما يوازي 15 نقطة ومن هنا تأتي أهمية اللقاء أيضًا.

وفي قطر؛ يستضيف لخويا نظيره السد -الذي يدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا- في قمة الجولة الـ 20 من الدوري في السادسة والربع من مساء يوم السبت 30 مارس.

ويتصدر السد جدول ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة بفارق 4 نقاط عن لخويا الوصيف قبل جولتين من النهاية.

كما تتجه أنظار الجماهير نحو الإمارات، في مباراتين مثيرتين بمنافسة قوية على المركز الثاني بجدول دوري الخليج العربي الإماراتي.

الجزيرة يحل ضيفا على الشارقة، والعين يستضيف الفجيرة، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء الجمعة 29 مارس، ضمن منافسات الجولة 18.

الشارقة يحتل الصدارة برصيد 43 نقطة، فيما يتنافس العين 35 نقطة، والجزيرة 34، على المركز الثاني بجدول الدوري الإماراتي.

وفي جنوب غرب آسيا؛ تتجه أنظار الشعب الإيراني ممن يهتم بكرة القدم لمباراة فريقي برسبوليس واستقلال طهران في الواحدة والنصف ظهر يوم السبت 30 مارس ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري.

يتصدر برسبوليس الدوري في إيران برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين عن استقلال الوصيف.

وبعد مباراة الفريقين سيتبقى من عمر البطولة 7 مباريات فقط.

 



Please publish modules in offcanvas position.