تقرير : بين التاريخ وطموحات الموسم الحالي .. المصري و الزمالك وجهاً لوجه في قمة نارية

نيسان/أبريل 11, 2019
تقرير : بين التاريخ وطموحات الموسم الحالي .. المصري و الزمالك وجهاً لوجه في قمة نارية


كتب: عماد محرم 

يلتقي فريق المصري البورسعيدي بنظيره الزمالك في قمة نارية يتنظرها عشاق الكرة المصرية مساء اليوم عند الساعة الخامسة والنصف على ملعب الجيش بالسويس ضمن مواجهات الأسبوع الثامن والعشرين من بطولة الدوري. 

طموح الفريقان من المباراة واحد، حيث يسعى كلاً منهما لإقتناص نقاط المباراة كاملة، فريق الزمالك يسعى لإستعادة الصدارة من الأهلي الذي خطفها بشكل مؤقت بعد فوزه بالأمس على مصر للمقاصة بهدفين نظيفين، بينما يأمل المصري البورسعيدي في الإبتعاد بالمركز الرابع عن أقرب منافسيه "مصر للمقاصة، المقاولون العرب والإسماعيلي".

تاريخ مواجهات الفريقين يوضح أفضلية الفريق الأبيض، إلا أن الفريق البورسعيدي كان على مر الزمان منافس شرس للزمالك، صحيح أن لغة الأرقام مهمة في كرة القدم، إلا أن المستطيل الأخضر في مثل هذه المواجهات لا يعترف أحياناً بالتاريخ، وفي هذا التقرير نستعرض أهم أرقام و مواجهات الفريقين بالدوري.

تقابل نادي الزمالك مع نظيره نادي المصري في 115 لقاء سابق في الدوري، إستطاع الزمالك تحقيق الفوز في 68 مباراة، بينما إنتصر المصري البورسعيدي 19 مباراة، وكان التعادل نتيجة لـ28 مباراة من بينهم 10 تعادلات سلبية و 18 تعادل إيجابي.

شباك الزمالك خرجت نظيفة في 54 مباراة أمام المصري، بينما حافظ المصري على نظافة شباكه في 21 مباراة سابقة جمعته بالزمالك.

لاعبو الزمالك أحرزوا 190 هدفاً في شباك المصري، بينما أحرز أبناء المدينة الخضراء 83 هدفاً في شباك الفريق القاهري.

هداف مواجهات الفريقين هو علي خليل نجم الزمالك السابق برصيد 11 هدفاً، ويأتي بعده جمال عبدالحميد برصيد 9 أهداف.

بينما كان عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق هو أكثر اللاعبين مشاركةً في تاريخ مواجهات الفريقين، بمشاركته في 18 لقاء جمع الفريقين من قبل.

أول مباراة جمعت الفريقين كانت بتاريخ 22 أكتوبر عام 1984 و إنتهت بفوز الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين يوم 24 يناير الماضي وإنتهت بفوز المصري البورسعيدي بهدف نظيف سجله إسلام عيسى.

الزمالك يدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 57 نقطة من 24 مباراة، بينما يتواجد المصري في المركز الرابع برصيد 42 نقطة من 26 مباراة.

هداف الزمالك في دوري هذا الموسم هو المدافع محمود علاء برصيد 12 أهداف، بينما يأتي إسلام عيسى على رأس قائمة هدافي المصري البورسعيدي هذا الموسم برصيد 7 أهداف. 

يدير اللقاء تحكيمياً محمد عادل حكماً للساحة، ويعاونه تحسين أبو السادات و محمود أبو الرجال كمساعدين، وصبري إبراهيم حكماً رابعاً، و كلاً من طارق مجدي و محمد عباس قابيل حكماً خامساً.



Please publish modules in offcanvas position.