الكاف يوضح موقفه من إعادة مباراة الزمالك وبطل السنغال

تشرين1/أكتوير 02, 2019
الكاف يوضح موقفه من إعادة مباراة الزمالك وبطل السنغال


قال الحاجي جاولا، عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه لم يتلقى أي دعوة لاجتماع عاجل من اللجنة بخصوص مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي.

وكانت أزمة قد تفجرت بسبب مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي ضمن إياب الدور الـ32 من دوري الأبطال، حيث قام الكاف بتغيير موعد ومكان المباراة بعد توصية من الأمن وهو ما لم يقبله الضيوف والذين غابوا بدورهم عن الموعد الجديد.

وأعلن الكاف خلال الساعات التالية للمباراة التي كانت يوم الأحد الماضي، أنه تم تعليق نتيجة هذه المواجهة لحين اجتماع الجهات المختصة وأن القرار سيكون في الوقت المناسب، وذلك بعد التأكد من إقامة مباريات في البطولة المحلية يوم السبت الماضي.

وتحدث  مع الدكتور معتصم سر الختم جعفر من السودان والذي قال إنه لم يعد يعمل مع لجنة المسابقات لكنه قال: "لدي معلومة بأن اجتماع اللجنة يوم 8 أكتوبر."

 عضو أخر في اللجنة وهو الغاني الحاجي جاولا والذي قال: "اجتماع اللجنة سيكون يوم 8 من الشهر الجاري، هذا هو الموعد الاعتيادي للاجتماع، لم يتم إبلاغي شخصيًا بأي اجتماع عاجل."

ومن المقرر أن تُقام قرعة دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا يوم 9 من الشهر الجاري وهو ما يُقلل من فرصة إعادة المباراة بين الفريقين وهو الاقتراح الذي ظهر في عدد وسائل الإعلام لإنهاء هذه الأزمة.

وعن هذا قال جاولا  : "لا يمكن أن أتحدث عن هذا الأمر."

وشدد مسؤولو الزمالك على صحة موقفهم في هذه الأزمة حيث أن اتحاد الكرة أرسل خطاب الجهات الأمنية إلى الاتحاد الإفريقي والذي درس الموقف ووافق على التأجيل من خلال خطاب رسمي وقع عليه الغاني انتوني بافوي سكرتير عام الكاف لشؤون كرة القدم والتطوير.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة المسابقات الكاف تضم 17 عضوًا من ويترأسها كونستاي أماري النائب الأول لرئيس الكاف أحمد أحمد، كما تضم اللجنة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لكنه لم يحضر سوى اجتماع واحد لهذه اللجنة.

وعن القرار النهائي للمباراة كشف مصدر خاص في لجنة الازمات بالاتحاد الافريقي صعوبة إعادة المباراة معربا ان اللجنة التي تدير ملف المباراة قد توصلت إلي قرار نهائي بشأن المباراة وهو احتساب بطل السنغال منسحبا من البطولة وتوقيع غرامة كبيرة علي الفريق السنغالي .

أقرا ايضا

صدمة كبيرة في الزمالك قبل مواجهة المقاصة في الدوري

حسام البدري يفجر مفاجأة بخصوص محمد صلاح

 

مصدر بالكاف يفسر موقف الزمالك النهائي من قرعة دوري الأبطال

 

 

 

 



Please publish modules in offcanvas position.