تطورات جديدة بشأن ازمة مباراة الزمالك ومرتضي منصور يرد علي تركي ال شيخ

تشرين1/أكتوير 03, 2019
تطورات جديدة بشأن ازمة مباراة الزمالك ومرتضي منصور يرد علي تركي ال شيخ


أعلن نادي مصر المقاصة، انتهاء أزمة إذاعة مباراتهم أمام نادي الزمالك اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.

وأكد وليد هويدي، مدير الكرة بالنادي الفيومي، أن الأزمة انتهت تماما بعدما سددت الشركة الراعية لحقوق البث، المستحقات المتأخرة للفريق.

وتابع هويدي في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: "تم تسديد مستحقات الفريق عصر أمس، لتنتهي الأزمة نهائيا، ونادي المقاصة لا يسعى لافتعال المشاكل نهائيا، ولكن كان لدينا حقوق من الموسم الماضي".

وأضاف: "مباراة اليوم ستكون صعبة على الطرفين، خاصة وأننا التقينا منذ أسابيع ضمن منافسات دور الـ16 بكأس مصر، وكلا المدربين يعرف نقاط الضعف والقوة في الفريقين".

كشف أحمد شوبير أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيصدر قراره بلعب مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وأكد "شوبير" في برنامجه الإذاعي على راديو "أون سبورت إف إم"، أن معلومة إقامة المباراة حصل عليها، من مصدر داخل الاتحاد الأفريقي.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصري السابق، أن الاتحاد الأفريقي سيتدارك الخطأ الذي وقع فيه، بعد قرار نقل المباراة بين الزمالك وجينيراسيون فوت، من بتروسبورت إلى برج العرب، دون الحصول على موافقة من الفريق السنغالي.

شوبير: جينيراسيون فوت تلقى دعوة الحضور للقرعة الأربعاء المقبل

وأعلن أحمد شوبير، أن نادي جينيراسيون فوت السنغالي، تلقى دعوة للحضور إلى القرعة المقررة يوم الأربعاء المقبل، والتي ستقام في القاهرة، والخاصة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا وملحق دور الـ32 في الكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح "شوبير" أن نادي الزمالك، لم يعلن حتى الآن، تلقيه دعوة للحضور إلى قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، وهو الأمر الذي يثير بعض القلق.

أكد رئيس نادي الزمالك، أنه لا يوجد أي شخص يستطيع خلق أزمة بينه وبين تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني الحالي وبيراميدز السابق، عقب مساندة الأخير لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على التجاوزات التي يتعرض لها خلال الفترة الأخيرة.

وقال رئيس الأبيض، في مداخلة لبرنامج "الزمالك اليوم": "محدش يقدر يوقع بيني وبين صديقي تركي آل الشيخ، هو يعلم جيدًا ما قلته في حق الخطيب، والتغريدة ليس لها أي علاقة بي"

وتابع: "التغريدة سببها التجاوزات التي يتعرض لها محمود الخطيب على الصفحات ومواقع التواصل الإجتماعي".

وأضاف: "تركي آل الشيخ كان بيعزي الخطيب، ولن يتغير في موقفه ضدك، وأنتم السبب الرئيسي في تركه مصر رغم انه يحب مصر مثل السعودية".

وأكمل: "محمود الخطيب أعظم لاعب في مصر، اللى هيحترمنا هنحترمه وهنشيله فوق دماغنا غير كدة لا ".

يُذكر أن "آل الشيخ" ساند الخطيب بعد التجاوزات التي تعرض لها مؤخرًا وقال عبر صفحته الرسمية "فيس بوك": "الكابتن الخطيب له وعليه.. ونتفق ونختلف.. لكني لا أقبل أبدًا التطاول بألفاظ خارجة عليه أو التعرض لأسرته بما لا يليق.

وتابع آل الشيخ: "أدعمه وأسانده في تلك الحالة.. ونتفق أو نختلف حول الكورة ده شأن طبيعي لكن.. التعرض لأهله عيب وحرام".

الأهلي يصدر بيان ضم تجاوزات رئيس الزمالك 

وفي سياق متصل، أعلن النادي الأهلي، في بيان رسمي له اليوم، رفضه القاطع للتجاوزات، التي وصفها بـ"غير الأخلاقية" لرئيس نادي الزمالك من خلال مداخلات تليفزيونية مليئة بالأكاذيب والخوض في الأعراض وخدش سمعة العائلات، وكيل السباب والشتائم بأسلوب يحض على الفتنة بين الجماهير.

وقال النادي الأهلي، في بيانه: "نظرًا لخطورة ما يرتكبه رئيس الزمالك في حق النادي الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره على العلاقة بين جماهير الأندية الشعبية قرر النادي تصعيد الموقف لكافة الجهات المعنية في الدولة للاضطلاع؛ كل بمسئولياته في هذه الظروف الحرجة".

وأضاف الأهلي، أن النادي ترفع كثيرًا في الرد على تجاوزات رئيس الزمالك رغبة منه في التعاون مع مؤسسات الدولة وحرصًا على المصلحة العليا للبلاد، لكن في الآونة الأخيرة فاقت تجاوزات رئيس الزمالك كل الحدود، وفي نفس الوقت لا يزال مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن رئيس الزمالك ليمثل أمام جهات التحقيق وتتم محاسبته بالقانون، وهو الذي من المفترض أن يكون مجلس النواب هو المدافع الأول عن حقوق كل الشعب وليس عن عضو البرلمان فقط.

وتابع البيان: "مجلس النواب هو الأصل في التشريع وهو أيضًا الأكثر حرصًا على تنفيذ آليات القانون، وإزاء كل هذا أرسل النادي الأهلي العديد من المكاتبات الرسمية يلفت ويحذر من الفتنة القادمة لا محالة في الشارع المصري بسبب تجاوزات رئيس الزمالك والذي لا يجد من يحاسبه عن كل تجاوزاته التي تتنافى مع أخلاقيات المصريين وتقاليدهم".

واستطرد: "أرسل النادي خطابًا إلى اللواء مصطفى الشريف رئيس ديوان رئيس الجمهورية لرفع الأمر ولفت النظر لخطورة الموقف الحالي لاسيما وأن الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره فاض بهم الكيل من تصرفات رئيس الزمالك، كما أرسل النادي خطابًا إلى معالي رئيس الوزراء يؤكد فيه أنه لجأ إلى كافة الجهات المعنية داخل البلاد، وتسائل النادي الأهلي في خطابه هل هناك طرق مشروعة أخرى بخلاف الطرق القانونية في ظل حالة الصمت غير المبرر تجاه تجاوزات المذكور".

وأكمل البيان: "كما أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب يطالبه بأن يمثل رئيس الزمالك أمام القانون في دولة القانون أسوة بكل المصريين، وأنه على مجلس النواب أن ينحاز لكل أفراد الشعب المصري وليس لعضو البرلمان فقط الذي يستثمر الحصانة في الهروب بتجاوزاته وإساءاته للآخرين".

وذكر البيان أن النادي الأهلي أرسل خطابًا إلى معالي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للفت الانتباه بأن رئيس الزمالك يلعب بالنار في وقت تحتاج في البلاد للتكاتف وليس التنافر، وأن ما يرتكبه رئيس الزمالك من تصرفات غير أخلاقية عبر شاشات القنوات الفضائية إساءة لكل الأسر المصرية وأنه فاق كل الحدود ولا يمكن السكوت عنه وينذر بفتنة في الشارع المصري.



Please publish modules in offcanvas position.